الخميس، 17 مارس 2016

الحالة الجوية #أخدود_مزون

إستفادت بعض محافظات شمال السلطنة من تأثير أخدود جوي علوي و تفاوت في إيجابية الأوضاع السطحية في الفترة من 17 إلى 20 مارس 2016 حيث كان نطاق الإستفادة المثلى من هذا الاخدود لأجزاء من مناطق محافظات الداخلية والشرقية بما فيها شرق
الحجر حيث هطلت أمطار متفاوتة الغزارة أدت لجريان بعض الأودية والشعاب حيث وصل منسوب المياه في سد وادي ضيقة بولاية قريات  الى مرحلة المفيض  ، بينما شهدت باقي المحافظات الشمالية عبور بعض السحب الماطرة بتفرق نتيجة وقوعها ضمن نطاق الرياح الشمالية الغربية الجافة سطحيا.













بيان الارصاد العمانية









17 مارس 2016

في ساعات الصباح الاولى هطلت أمطار خفيفة على محافظة مسندم بولاية بخاء (تيبات ، الجادي ، غمضاء ، فضغاء ، الجري ، الحرف) وولاية خصب (مركز الولاية ، الصناعية ، الخالدية).






17 مارس 2016

 هطلت أمطار خفيفة على محافظة البريمي على ولاية البريمي (مركز الولاية – الخضراء - صعراء) ولاية محضة (مركز الولاية).

19 مارس 2016

في ساعات الصباح الاولى هطلت أمطار خفيفة  على محافظة البريمي كلا من (مركز الولاية – صاع – الفياض – الجزي  )  وولاية محضة (مركز الولاية ) ونيابة حفيت (السلاحية – السنينة ).










17 مارس 2016

صباح اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة جنوب الباطنة على ولاية بركاء (سوق الولاية - الصناعية).

18 مارس 2016

 مساء هذا اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة جنوب الباطنة بولاية الرستاق (الحزم).

19 مارس 2016
صباح اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة جنوب الباطنة بكلا من ولاية الرستاق(مركز الولاية) وولاية بركاء (مركز الولاية) وولاية المصنعة (مركز الولاية) وولاية نخل (مركز الولاية).

 مساء هذا اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة جنوب الباطنة بولاية الرستاق (معظم القرى التابعة للولاية).

20 مارس 2016

صباح اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة جنوب الباطنة على كلا من الولايات (الرستاق – العوابي- بركاء – المصنعة – نخل – وادي المعاول) جميع المناطق والقرى التابعة لها.


شلالات و شعاب وادي بني خروص - العوابي ( 17 مارس 2016 )
تصوير : الخروصي

17 مارس 2016

صباح اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة مسقط على ولاية السيب (المنومة).

18 مارس 2016

 مساء هذا اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة مسقط بولاية قريات (وادي العربيين ، فنس ، بمه ،السواقم ،صيا ،حفيظ ، الفليج ،الحاجر ، الطريف).

19 مارس 2016

صباح اليوم هطلت أمطار تراوحت بين الخفيفة الى المتوسطة  على محافظة مسقط كلا من ولاية العامرات (مدينة النهضة- المنطقة الخامسة والسادسة – المحج – صياء - الحاجر)  وولاية السيب (جميع مناطق الولاية)  ومنطقة  روي.

 مساء هذا اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة مسقط بولاية قريات (دغمر ، وادي العربيين ، السواقم ، صيا ، حيفظ ، الفليج ، الطريف ، الحاجر ، المعلاه ، الجنين ، الساحل ، المسفاه ، المزارع ، حيل الغاف ، عفا ، الرملة).





شعاب قرية المزارع - قريات ( 18 مارس 2016 )
تصوير : ناصر السليماني

17 مارس 2016

بعد ظهر اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة الداخلية على ولاية نزوى (مركز الولاية– فرق – حي التراث – وادي المعيدن –الرحبة – سميط-مرفع دارس- الغافتين ) نيابة الجبل الاخضر (وادي بني حبيب –سيح قطنه – المناخر – حيل اليمن – الروس ) وولاية الحمراء (مركز الولاية – حي النهضة - غمر) وولاية بهلاء (المعمورة – حي السعد – بلاد السعد – بلاد سيت) وولاية إزكي (مركز الولاية – القريتين – المنزلية – قلعة العوامر – السحاماه – سيماء - مقزح).

صباح اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة الداخلية على ولاية نزوى (تنوف – سميط – حي التراث) ولاية سمائل (العين-العافية-وصاد-الجناه) ونيابة الجبل الأخضر (سيح قطنة).

18 مارس 2016

مساء هذا اليوم هطلت أمطار تراوحت ما بين  الخفيفة والغزيرة على محافظة الداخلية بولاية أزكي (أمطي ، حارة الرحى ، قلعة العوامر ، الظاهر ، الخرماء ، القريتين ، الشباك) مما ادى الى نزول وادي الشباك ، وولاية نزوى (تنوف كمة ، المعيدن ، طيمساء )، ونيابة الجبل الاخضر (سيح قطنه، وادي بني حبيب ، سيق ، المناخر ، حيل اليمن ، الروس ، العين).

19 مارس 2016

صباح اليوم هطلت أمطار تراوحت من الخفيفة الى المتوسطة  على محافظة الداخلية كلا من ولاية نزوى (مركز الولاية – تنوف – كمة)  ونيابة الجبل الاخضر (سيح قطنه – الروس – سيق – مناخر) وولاية أدم (الغيضرانه – صفراء الدوح ).

 مساء هذا اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة الداخلية بولاية بهلاء (جبرين ، الغافات ، مركز الولاية ، حي السعد ، المعمورة) وولاية الحمراء (مركز الولاية) ونيابة الجبل الأخضر (سيح قطنه ، وادي بني حبيب ، المناخر ) وولاية إزكي (إمطي ، القريتين ، السحاماه ، الشباك ، مركز الولاية ، حلفين ، وادي الحجر) ، وولاية نزوى (تنوف ،كمه ،المعيدن ،طيمساء ،فرق ،الرحبة ،السويحريه) كما هطلت أمطار غزيرة على ولاية سمائل (المدره ، سيجاء ، طوي النصف ، فلج المراغة ، السيجاني ، السنسلة) أدت إلى نزول وادي السيجاني ووادي السنسلة.




وادي امطي ( 17 مارس 2016 )
تصوير : سعيد السليمي
    

سد وادي امطي - ازكي ( 17 مارس 2016 )
تصوير : مدين العمري
  

من امطار وادي العق - سمائل ( 17 مارس 2016 )
تصوير : زاهر الشقصي


سد تنوف - نزوى ( 18 مارس 2016 )
تصوير : قيس

18 مارس 2016

مساء هذا اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة الظاهرة بولاية عبري (مركز الولاية ، الدريز ، العينين) وولاية ضنك (مركز الولاية).

19 مارس 2016

هطلت أمطار خفيفة  على محافظة الظاهرة كلا من ولاية ضنك (مركز الولاية )  وولاية ينقل (مركز الولاية – الصوادر – العلو – الظاهر- البويردة) ، كما هطلت امطار متفاوتة على ولاية عبري * جعلها الله أمطار خير وبركة و عم بنفعها البلاد والعباد .



امطار العراقي - عبري ( 19 مارس 2016 )
تصوير : محمد العبري

18 مارس 2016
 مساء هذا اليوم هطلت أمطار تراوحت ما بين الخفيفة والغزيرة على محافظة شمال الشرقية بولاية المضيبي (جميع المناطق) ، وعلى نيابة سناو (جميع المناطق) ولاية دماء والطائين (سوط ، الغبرة ، السبل) مما ادى الى نزول وادي السبل ، وولاية إبراء (السفالة ، العلاية ، اليحمدي ، مصرون ).

19 مارس 2016

صباح اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة شمال الشرقيه- ولاية المضيبي(نيابة سناو-الوشل-العلياء- الخرماء).
الساعة (15:00- 15:50) مساء هذا اليوم هطلت أمطار تراوحت ما بين الخفيفة والمتوسطة على محافظة شمال الشرقية بولاية المضيبي (بعد ، الروضة ، الجرداء ، النبع) وولاية القابل (النجد ،الرحيبات ، المضيرب ، الغلاجي) وولاية دماء والطائيين (إسماعية) وولاية إبراء (اليحمدي) ، أدت إلى جريان بعض الشعاب.


مساء هذا اليوم هطلت أمطار غزيرة على محافظة شمال الشرقية بولاية القابل (الرحيبات) أدت إلى نزول وادي الرحيبات.

20 مارس 2016

بعد ظهر اليوم هطلت أمطار غزيرة على محافظة شمال الشرقية على كلا من ولاية دماء الطائيين (الحاجر ـ محلاح ـ الجرداء) وولاية ابراء (اليحمدي ـ الحايمه ـ معيدن) مع نزول اودية.



ولاية دماء والطائيين ( 18 مارس 2016 )
تصوير : داود العلوي


اودية الطائيين ( 18 مارس 2016 )
تصوير : حمد الشكيلي


شعاب الجرداء - المضيبي ( 18 مارس 2016 )
تصوير : بو عزام

18 مارس 2016

 مساء هذا اليوم هطلت أمطار متوسطة على محافظة جنوب الشرقية بولاية صور (جميع القرى التابعة للولاية) وولاية الكامل والوافي (سيح الصلب) مما أدت إلى جريان الشعاب.

19 مارس 2016

مساء هذا اليوم هطلت أمطار خفيفة على محافظة جنوب الشرقية بولاية صور (الغليلة ، الحصينية ، طيوي ، قلهات).


امطار ولاية صور ( 19 مارس 2016 )
تصوير : @s99991002


من امطار ولاية جعلان بني بو حسن ( 19 مارس 2016 )
تصوير :ناصر الشحيمي









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق